هرمون اورابولين Orabolin

المادة الفعالة : ( Ethylestrenol ) .

- هو منشط غير اعتيادى حيث أن مادته الفعالة هى نواة لهرمون (Progesterone ) الأنثوى .
- ومن ناحية التقنية هو اشتقاق من ( 19 Nor Testosterone ) .
- إن (اورابولين Orabolin ) هو منشط ضعيف يؤخذ عن طريق الفم ولا يصلح لبناء العضلات واكتساب القوة . فهو منشط له تأثير ضعيف , وله خصائص اندروجينية ضعيفة , وقد خاب أمل اللاعبين الذين تناولوا (اورابولين Orabolin ) بمثابة المنشط الوحيد لهم خلال فترة النظام الغذائى , ولكن بمصاحبته لأحد المنشطات القوية مثل ( Winstrol ,Parabolan , Mastron ) فإن (اورابولين Orabolin ) يؤدى إلى اكتساب عذلات قوية وتدوم بعد التوقف عن تناول المركب .
- وعلى أى حال فهو منشط ينسب النساء أكثر من الرجال , حيث أن اعراض الذكورة نادراً ما تظهر مع الجرعات العادية منه .
- وبما أن الأقراص ليس لها تأثير ( 17- Alpha Alpylated ) فإن تسمم الكبد ضئيل للغاية , ولكن من المكن حدوث تضخك فى الكبد فى حالات الجرعاتالعالية والتناول على فترات طويلة .
- ويتعطر (اورابولين Orabolin ) " يتحول إلى استروجين " بنسبة ضئيلة ولذلك فإن الآثار الجانبية الناتجة عن الاستروجين نادرة الحدوث .
- ويستخدم لاعبى كمال الأجسام (اورابولين Orabolin ) قبل المسابقات بفترة قصيرة حيث أنه يسبب ارتفاع طفيف فى ضغط الدم ويؤدى ذلك إلى بناء أكبر للعضلة .
- ويتطلب تناول (اورابولين Orabolin ) جرعات عالية نسبياً حيث أن امتصاص المادة الفعالة من قبل الأجزاء الفعالة فى الخلية ضعيف .
- إن عشرون قرصاً أو اكثر فى اليوم يمكن أن تؤدى إلى تأثير قوى ولكنها فى نفس الوقت يمكن أن تؤدى إلى العديد من الآثار الجانبية .

No comments:

Post a Comment