نصائح لاتباع نظام غذائى ناجح

نصائح لاتباع نظام غذائى ناجح

نصائح لاتباع نظام غذائى ناجح

ما هو اتباع نظام غذائي وماذا يعني ذلك؟
اتباع نظام غذائي، وذلك أساسا وهو ما يعني محاولة للحد من زيادة وزن الجسم. الطريقة  الوحيدة لدهن فضفاض هو من خلال استهلاك سعرات حرارية أقل يوميا من احتياجات  جسمك. مقاومة الانسولين هو سبب رئيسي من الوزن الزائد والسمنة، لذلك تأكد  من استشارة الطبيب قبل اختيار أي خطة اتباع نظام غذائي.


هنا بعض النصائح لاتباع نظام غذائي ناجح والتي تقوم على معلومات فقط.
اتباع نظام غذائي نصائح
1- شرب ما لا يقل عن  2-5 لتر من الماء كل يوم، تبعا لنوع من الظروف الجوية. لا الشاي والقهوة  والكحول إلى أن تؤخذ على أنها بدائل للمياه النقية كما يحتوي على وكلاء هذه  المنتجات التجفيف، فهي بدلا من الحصول على التخلص من الماء من احتياطي  الجسم. المشروبات الغازية والعصائر أيضا أن يقلل من الرغبة في شرب الماء.
2- تجنب الوجبات السريعة. غير المرغوب فيه وسائل  الغذاء: الطعام الذي له قيمة غذائية منخفضة وعالية من الدهون والسكر  والسعرات الحرارية مثل محتوى الوجبات الخفيفة المملحة، والحلوى، والعلكة،  ومعظم الحلويات ورقائق المقلية والشوكولاته، والحلويات، المشروبات الغازية،  والهامبرغر الخ وهذه تحتوي على القليل جدا من البروتين والفيتامينات  والسعرات الحرارية العالية جدا.
3- أكل وجبات صغيرة على فترات متقاربة بدلا من  وجبة واحدة كبيرة، وتجنب الوجبات وقت متأخر من الليل / وجبات خفيفة. تناول  وجبات صغيرة خلال اليوم وسائل السيطرة على السمنة. والحقيقة هي أنه عندما  كنت آكل في كثير من الأحيان، والتمثيل الغذائي الخاص بك يسرع بوصفه الهيئة  تدرك ان هناك المزيد من الطعام على الطريق، وتحسين التمثيل الغذائي يعني  جسمك يحرق السعرات الحرارية بدلا من تخزينها.
4- تجنب استعداد، الغذائية المصنعة التي تستخدم المواد الحافظة.
5- تجنب الأطعمة الدسمة والكحول: الكحول يجب أن  تكون عملية الأيض في الكبد، لذلك لا يمكن للكبد أن تؤدي نفس الوظيفة من،  التأييض الدهون في نفس الوقت. الدهون: وتشمل زيوت ممكن الحد الأدنى للحصول  على سعرات حرارية أقل، في لنظامك الغذائي. تأكد لحرق الدهون، التي تستهلك  للحد من وزنك الزائد.
6- الحصول على خطة النظام الغذائي الخاص بك يعمل بها اختصاصي التغذية الذي سيعد العدد الدقيق من السعرات الحرارية لخطة اتباع نظام غذائي الخاص في اتخاذ. أكل الحق في نوع من النظام الغذائي، وإدخال الفواكه والخضروات من كل الألوان في القائمة الخاصة بك.
7- اختيار النوع المناسب من التمارين وفقا لروتين  حياتك والأنشطة. تأكد الخاص بك ممارسة روتينية أكثر إثارة للاهتمام من  خلال استخدام اجهزة صوت ممارسة / الفيديو.
8. وينبغي أن يستند اختيار الطعام على أدنى كمية من الصوديوم والسكر والكربوهيدرات.
9- أبدا الاستمرار في تناول الطعام من جرة، ومثل هذا أنك لن تكون قادرا على أن يكون الاختيار على نفسك على تناول كمية.
10- الحساء هي أفضل وسيلة لملء نفسك ولكن تأكد من أن تأخذ الشوربات الطازجة لتجنب تناول المواد الحافظة.
11- عندما تأتي لتناول الحلويات، أخذ كمية صغيرة.
12- لا تخطي وجبة طعام وبذلك كنت تميل إلى وجبة دسمة خلال الوجبة التالية.
13- الاحتفاظ بسجل يومي من السعرات وعدد السعرات الحرارية التي تستخدمها.
14- أكل الفواكه والخضروات سلطة.
15- أكل الفواكه والخضروات الطازجة (ما لم تكن  هذه هي خبز أو قذف مع الزبدة) كما أن معظم هذه تحتوي على القليل الدسم  والسعرات الحرارية. العديد من هذه تحتوي على الفيتامينات المهمة والألياف.


No comments:

Post a Comment