اقوى نظام غذائي للتضخيم العضلات وزياده الكتله العضليه حجما وجمالا

السلام عليكم زوار موقع اوردو لكمال الاجسام
تضخيم العضلات ليس فقط داخل صالة الألعاب الرياضية،......... فهناك الكثير من العوامل التي تؤثر على نمو العضلات وحجمها بجانب دخول الجيم، فعليك الإعتراف ان تحقيق أقصى استفادة من التدريبات الرياضية داخل الجيم فعليك اتباع هذه النصائح التي تجعلك تستفيد أكثر لتضخيم العضلات.

1- ترتيب اسبوع كامل للتعافي.
كل شهرين أو ثلاثة أشهر من التدريب داخل صالة الآلعاب الرياضية على تضخيم العضلات عليك ترتيب اسبوع كامل للراحة من الجيم لاستعادة النظام العصبي بأكمله وتقوية نظام المناعة واعطاء الجسم قسطا من الراحة، وهذا النوع من الراحة يعمل على استعادة الاستشفاء واعادة تكوين الانسجة العضلية المستهلكة.

2- يومان تدريب ويوم راحة.
يجب ان تعلم جيدا آن العضلات تنمو في اوقات الراحة، واذا استمر التدريب إلى يومين أو ثلاثة ايام فعليك اتخاذ يوم من الراحة السلبية التامة لتضخيم العضلات، وهذا يضمن الحصول على الانتعاش التام للعضلات، وحاول ان لا يزيد التدريب عن اربعة ايام في الاسبوع لكي تعطي الجسم الراحة الكاملة للنمو، حتى تستطيع تدريب كل عضلة بعد حوالي اربعة آيام من تدريبها في المرة السابقة، فهي الطريقة الأمثل للتدريب.

3- الغذاء والمكملات.
مطلوب دائما تزويد الجسم بالبروتين اللازم لبناء وتضخيم العضلات، وبناء الانسجة المختلفة والانزيمات والهرمونات، فتضخيم العضلات يحتاج من 1 إلى 5 جم بروتين لكل رطل من وزن الجسم وهذا يعتمد على مدى قوة التدريب، وهناك حاجة ايضا للكربوهيدرات والتي تعتبر مصدر الطاقة الاساسي للجسم، فمخازن الجيليكوجين يجب ان تعاد بالكامل بعد التدريب مباشرة بحيث لا يزيد عن ساعة بعد كل تدريب.

4- الحفاظ على السوائل.
دائما ما يفتقد الجسم الكثير من السوائل التي يجب استردادها بعد التدريب والحفاظ على التوازن خلاله، وهذا مفيد جدا لتضخيم العضلات، ووجود الماء داخل الخلاية العضلية له دور هام جدا في تضخيم العضلات، فالماء بعد الوجبات يحسن من عملية الهضم ويجعل المسار الهضمي يمشي بطريقة صحيحة، فالمزيد من الماء يعني المزيد من العناصر الغذائية لبناء العضلات، فحاول ان تشرب على الاقل من 3 إلى 4 لتر من الماء يوميا.

5- النوم.
النوم عامل اساسي جدا لتضخيم العضلات وبنائها واعدة الاستشفاء الكامل لها، فتجديد الخلايا يحدث أثناء النوم العميق، واصلح الانسة والآلياف العضلية المتهتكة يتم ايضا اصلاحها اثناء النوم، فعدد الساعات

المناسب للنوم يكون من 7 إلى 8 ساعات يوميا لتعظيم المنافع الخاصة بتضخيم العضلات.

يجب ان تعرفو ان كل هذه الاشياء منظومه اذا اختل احد منها فسوف يؤثر على المنظومه كلها لذلك يجب اتباع هذه الاشياء جميعها حرفيا

اذا اتبعتم هذا النظام بامر الله تعالى سوف تشعرون با الفرق فى عمليه زياده اجسامكم

No comments:

Post a Comment

Post a Comment