كيفية الحصول على التحديد العضلي

لا يعرف احد كيفية الحصول على التحديد العضلي مثل لاعبي كمال الاجسام المتنافسين
القادرون على تحمل اقصى حرمان من اجل تقليل دهون اجسامهم الى ادنى حد ممكن . 

وهذه العملية لا تسمح بتدليل حليمات التذوق او اللجوء الى الانظمة الغذائية المؤدية الى الافراط في تناول الطعام . هل تعتقد ان ارنولد كان يتناول عجة جميلة من البيض برفقة طبق جانبي من كعك الشكولا بالبندق
في وجبة الافطار ؟ كلا .. مطلقا وهل تعتقد ان جاي كتلر رفض من ذي قبل تناول طبق من الطعام مدعيا انه سئم من تناول صدور الدجاج المشوية ؟ انه امر غير مؤكد .
ان معظم لاعبي كمال الاجسام الممتازين يقضون الاسابيع التي تسبق بطولة مستر اوليمبيا في تناول السمك الخالص (غير المملح ايضا ) طوال اليوم .
تستطيع القيام بالشي نفسه بالتاكيد . اذا كنت تجرؤ على ذلك . عليك اتباع هذا النظام الغذائي فحسب.

اذا كنت مستمرا في قراءة الموضوع ولم تقم بالفرار الى ثلاجتك فها هي بعض الارشادات لمساعدتك على فهم ما يحتوي وما لا يحتوي عليه هذا النظام.
www.muscleourdo.com
- البروتين
: يتمثل تحدي تكوين نظام غذائي قليل الكربوهيدرات في الحصول على السعرات الحرارية الكافية لمد جسمك بالطاقة وبوجه عام يتحقق ذلك عن طريق زيادة حصة البروتين واستبعاد الكثير من الدهون ايضا وهذا يعني ان حصة البروتين يجب ان تزيد زيادة بالغة من اجلك حتى تحصل على الطاقة الكافية . ويعني ان يشكل اكثر من نسبة 80% من السعرات الحرارية ويشتق بصورة كاملة من المصادر قليلة الدهون.

- الكربوهيدرات : لا توجد الكربوهيدرات بصورة اساسية في هذا النظام . وهي تمثل نسبة 10% من السعرات الحرارية .
والكربوهيدرات القليلة التي تحصل عليها تاتي بصورة كاملة من المصادر النباتية . مما يعني انها سوف تكون بصورة اساسية كربوهيدرات ليفية لن تزيد معدلات الانسولين. وليست هنالك فرصة لتناول الخبز او الارز او الشوفان او الفاكهة او عصير الفاكهة او الخضروات التي تكون اكثر غنى بالكربوهيدرات مثل البطاطا والجزر والبازيلاء ولا حتى قبل التدريبات وبعدها . وتغيب التوابل ايضا عن هذا النظام لانها تحتوي على سكريات خفية .
www.muscleourdo.com 
- الدهون : بصورة طبيعية ان الدهون هي التي تجعل الانظمة الغذائية القليلة الكربوهيدرات سهلة الاتباع خلال فترات طويلة. يكون مذاقها جيدا وتزيد الشعور بالشبع مما يجعل من السهل الالتزام بالنظام الغذائي . وعلى الرغم من ذلك لا يسمح بها في هذا النضام . والدهون الوحيدة التي تكون في هذا النظام الغذائي تأتي من المصادر البروتينية (فمن المستحيل ايجاد اللحم الخالي من الدهون) وتمثل نسبة اقل من 10% من السعرات الحرارية في هذا النظام . وليس هنالك وجود للتوابل او الصلصات او حتى زيت الزيتون . ويكون الخل الاختيار الوحيد المستخدم في تتبيل السلطات .

-----------------النظام الغذائي الاصعب في االعالم ---------------
الافطار:
1- بياض 12 بيضة كبيرة
2- كوب من السبانخ النيئة
3- نصف ثمرة من الفلفل الاحمر الرومي

وجبة خفيفة:
140غم من التونة المصنوعة من سمك البكورة
الغداء:
1- 168 من صدور الدجاج المشوية
2- كوبان من الخس
3- ملعقة كبيرة من الخل

قبل التدريب:
مغرفتان من بروتين مصل الحليب
بعد التدريب:
مغرفتان من بروتين مصل الحليب
العشاء:

1- 336 غم من صدور الدجاج المشوية
2- كوب من القرنبيط
3- ثمرة متوسطة الحجم من الخيار
4- ملعقة كبيرة من الخل

وجبة خفيفة قبل النوم:
140غم من التونة المصنوعة من سمك البكورة

مخفوق في منتصف الليل :

1-مغرفة من بروتين مصل الحليب
2- مغرفة من بروتين الجبن

* ملاحظة: لاتتبع هذا النظام الغذائي لمدة اكثر من اسبوعين . ان هذه المرحلة من الحرمان الشديد لن تبطئ فحسب في النهاية معدل التمثيل الغذائي فحسب بل سوف تعيق مجهوداتك في حرق الدهون.

No comments:

Post a Comment