الى أي مدى تنمو العضلات؟

 الى أي مدى تنمو العضلات؟


موضوع يثير إهتمام العديد من اللاعبين, وغالبا ما يرافقه العديد من التساؤلات:


هل تتوقف العضلات عن النمو الطبيعي عند نقطة معينة؟
هل يستخدم جميع لاعبين بناء الأجسام المحترفين المنشطات؟
هل يكمن الحصول على عضلات ضخمة جدا بشكل طبيعي؟

المشكلة هي من وجهة المجتمع، العديد يعتقد أنه حتى الأشخاص الذين يملكون كتلات عضلية ضخمة يمكن أن يكون طبيعيين، متأثرين بوسائل الإعلام أو الناس الجاهلة.
و هذا لا يمكن أن يكون أبعد عن الحقيقة، لا يمكن الحصول على أجسام ذات كتلة عضلية ضخمة كالمحترفين دون استعمال المنشطات

.
فكر بهذه الطريقة، عندما ترى لاعب كمال اجسام ضخم جدا في مكان ما، فإن أول شيء تفكر به هو (مش طبيعي جسمه)، و تفكيرك على حق، كونه ليس طبيعي للإنسان أن يظهر بهذا الشكل, و هو الذي جعله مثيرا للإعجاب, فلو كان شيء عادي, لما لاحظته.

جسم الإنسان له حدود؛ لعلك قد سمعت أكثر من مرة, أن تجاوبك للتمرين, التغذية, المكملات أو حتى المنشطات يعتمد على طبيعة جسمك, وهذا صحيح تماما، لكن ما هي طبيعة الجسم؟
طبيعة الجسم تعتمد على الكثير من العوامل الوراثية التي تؤثر تقبل أجسامنا على التمرين, التغذية, و غيرها، عوامل معظمها جينية مثل نوع الجسم (اكتوموف، ميزومورف و أندومورف)، تركيب و كثافة الهيكل العظمي، القدرة الهرمونية, العوامل النفسية، القدرة على التعافي، اختلافات التشريح الفردية، حساسية الانسولين، توافر جين ميوستاتين وأكثر من ذلك.

أكبر حجم للعضلات يمكنك تحقيقه يحدد عن طريق مزيج من الاستعداد الوراثي الفردي، و يعتمد أيضا على نمط التدريب، درجة الكثافة، الجهد والتغذية. في نهاية المطاف سوف تصل إلى حد طبيعي وتتوقف عن النمو، لتنمو بعد تلك المرحلة يمكنك تجاوزالحد الخاص بك عن طريق استخدام المنشطات, هرمون النمو، IGF-1، الأنسولين وغيرها، وحتى بعد ذلك سوف تصل إلى حد جديد، و لكسر ذلك الحد سوف تبدأ البحث عن منشطات جديدة، أو استعمال جرعات أعلى، والتي سوف تجعلك تصل إلى عدد من الحدود وكسرها، وفي النهاية سوف تصبح عالق في واحد منها. جريدة اوردو لكمال الاجسام

No comments:

Post a Comment