كيف تعرف بأن احد الفيتامينات ناقص لديك ؟


***إذا كنت تعاني من:
==============
•الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
• ظهور تقرحات في الفم .
• العشى الليلي .
• جفاف وتقشر الجلد . فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( a ))
وهو موجود في:

1. زيت كبدالحوت / الجبن / اللبن / القشطة .
2. النباتات الخضراء والملونه مثل : السبانخ / الجزر / الخس .
3.الكرنب / الطماطم / البقول / الخوخ / عصيرالبرتقال .


*** إذا كنت تعاني من:
===============
• الإجهاد المتواصل .
• عدم القدرة على التركيز .
• تشقق الشفاه .
• التحسس من الضوء .
• القلق المستمر .
•الأرق . فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( b ))
وهو موجود في:
1. الخميرة / الكبد / اللحوم / صفارالبيض .
2. الخضروات / الفواكه / الفول السوداني / السبانخ / الكرنب / الجزر.

*** إذا كنت تعاني من:
================
• الإصابة المتكررة بالبرد .
• نزيف اللثة .
• عدم التئام الجروح بسهوله .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c))
وهو موجود في:
1. الكبد / والطحال والموالح بكثرة .
2. عصير الليمون / البرتقال / اليوسفي والفراولة / الجوافة / الفجل / التفاح / الكرنب / البقدونس / الطماطم .

*** إذا كنت تعاني من:
===============
• آلام المفاصل آلام الظهر .
• تساقط الشعر .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( d ))
وهو موجود في:
1. زيت كبد الحوت / والقشطة / اللبن / صفارالبيض / وفي اشعة الشمس .

*** أذا كنت تعاني من:
===============
• الشعور بالتعب عند اقل جهد . • تأخر التئام الجروح .
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( e ))
وهو موجود في:
1. الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.

2. زيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.





No comments:

Post a Comment