مقابلة مع البطل المحترف عيسى عبيد

بقلم: شادي عيد

شادي: أولا أود أن أقول إنني من أشد المعجبين بك ونفخر بأن لدينا عربي آخر يصل إلى هذا المستوى الرفيع في عالم بناء الأجسام.
عيسى: شكرا. وانه لشرف كبير بالنسبة لي لتمثيل العرب دوليا.
شادي: سؤال بسيط أحب أن اطرحه للاعبي بناء الأجسام: ما الذي دفعك لبدء رياضة البناء الأجسام, و الأهم ما الذي جعلك تستمر في هذه الرياضية من بين جميع الرياضات الاخرى؟
عيسى: أولا, حلمي كان أن أصبح لاعب بناء أجسام منذ ان تعرفت على هذه الرياضة. ثانيا, العاطفة التي أشعر بها عندما أسمع أو أقرأ أي شيء يتعلق ببناء الأجسام.

مقابلة مع البطل عيسى البسيط - interview with Bodybuilder Essa Bseet

شادي: نبارك لك على إنجازاتك في هذه الرياضة و خاصة حصولك على بطاقة الإحتراف, أخبرنا قليلا عن الخطط المستقبلية لك, ماذا نتوقع من البطل عيسى البسيط؟

عيسى: خططي المستقبلية هي التقدم خطوة خطوة, و العمل الجاد على ذلك, كوني أقف على خشبة المسرح مع أفضل لاعبي بناء الأجسام في العالم الآن. و سوف أخذ فترة راحة من المنافسة مع بقية عام 2011 للعمل على تحسين نفسي إستعدادا للعام القادم.

شادي: بناءالاجسام تنافسية بحاجة الى الكثير من التوجيه والدعم. هل لديك أي المدربين ومقدمي دعم حاليا؟team fazza Essa Bseet - فريق الفزاع عيسى البسيط

عيسى: اولا الحمد و الشكر لله على كل ما لدي في الحياة.
لدي كل الدعم الذي أحتاجه و أتمناه في أي وقت من داعمي صاحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم. المعروف ب(فزاع), ولي عهد دبي و الذي مهما قلت و شكرت لن أعطيه حقه في كل ما يدعم و يفعل لجعل حياتي أفضل, وأهمها جعل حلمي يتحقق, وأنا أحاول فقط قصارى جهدي لجعله فخورا بي و آمل انه فخور.
و لدي أيضا أسرتي لي المستمرة في دعمي و مساعدتي في جميع قرارتي, و متواجدة دائما عندما أحتاجها.
ثم لدي مدربي هامي رامبود (خالق المحترفون), الذي يدعمني جدا وأنه أكثر كأخ لي من مدرب, و دائما يعمل على الدفع بي إلى الى أبعد الحدود لتحقيق أهدافي التي تجعلني أحسن نفسي يوما بعد يوم جسديا أو عقليا.

شادي: ما رأيك في بناء الأجسام بشكل عام؟ وماذا عن بناء الاجسام في الدول العربية؟

عيسى: بالنسبة لي انه كمن يسأل شخص ما يعني الماء في الحياة، بالنسبة لي بناء الأجسام هي حياتي و بدون شك وسوف أقول لكم إنها افضل رياضة على الإطلاق.
وحول بناء الأجسام في البلدان العربية, أرى أنها أصبحت أكثر شعبية, و لدينا الكثير من اللاعبين الشباب التي لديها امكانيات كبيرة, ولكن اعتقد انهم في حاجة الى الدافع الذي يجعل منهم يعتقدون ان بإمكانهم الوصول إلى مستويات كبيرة وإلى محترفين, و أن لا يبقوا هواة.

شادي: في رأيك, ما هي أهم عوامل النجاح في بناء الأجسام؟
عيسى: الدافع,الدعم والصبر

عائلة عيسى البسيط

شادي: صف لنا يوما عاديا في حياة عيسى البسيط.

عيسى: حسنا, في أيام التجهيز للبطولات, يكون اليوم عبارة عن الوجبات, التدريب و دفع نفسي إلى أبعد الحدود و في نفس الوقت السيطرة على نفسك للبقاء على الطريق الصحيح, فاي خطأ سوف يكلفك الكثير.
و لكن في فترات خارج موسم التنافس: فأستيقظ صباحا لتناول فطوري, ثم إيصال أطفالي لمدارسهم, ثم أذهب إلى الجيم لاداء التمارين القلبية, أرجع إلى المنزل و أستحم, ثم أذهب مع زوجتي للتسوق أو لكوفي شوب , لاحقا أذهب لإحضار أطفال من المدرسة (و الذي أحيانا تأخذ الى الأبد), و من ثم أرجع للمنزل, أتناول الغذاء و أخذ قيلولة الى الرابعة مساءا, ثم أذهب إلى الجيم للتدريب لمدة ساعتين, أرجع إلى المنزل و أتناول وجبة و ألعب مع عائلتي, أذهي لزيارة أحد افراد العائلة لساعة, ثم أخرج مع العائلة لتناول العشاء. في بعض أيام الإسبوع أخرج مع أصدقائي لكوفي شوب حتى منتصف الليل, ثم أرجع للمنزل, أنتاول وجبة و اشاهد فيلما مع زوجتي ثم أخلد للنوم.

عيسى البسيط

شادي: كونك لاعب بناء أجسام ضخم, قد تمر بمواقف غريبة مضحكة يومية, و العديد من التعليقات و الأسئلة من عامة الناس, أخبرنا عن إحدى المواقف.

عيسى: واو, انا أمر بهذا يوميا, مع العديد من الناس الذين يريدون لمس البايسبس و رؤية الشعور, أو من خلال الأسئلة الغريبة التي يطرحونها.

شادي: لديك المشجعين في جميع أنحاء العالم وخصوصا في البلدان العربية. ماذا تحب أن تقول لهم؟

عيسى: أود أن أشكرهم على كل الدعم الذي اظهروه لي و أشكرهم للتصديق بقدراتي.
و أود ان أذكر لهم و جعلهم يدركون, أنه في بعض الأحيان عندما أشعر بالتعب و معنويات منخفضة و خاصة خلال فترات التحضير و الحمية, و أواجه يوما سيئا بسبب قلة الملح و الكاربوهيدرات, و أشعر أني أريد دفعة للمعنوية, أذهب و أتصفح الإنترنت و صغحة فيس بوك للمعجبين, و اقوم بقرأة ما يكتبه المشجعين لي, و كيف أنهم فخورين بي, و يعطيني ذلك دفعة معنوية, لأني أعرف أنني لست أقوم بكل هذا لنفسي, بل للعديد من المعجبين الذين ينتظرون بأن يفخروا بي, و يؤمنون بقدراتي.
لذا أو أن اقول لكم أن كل كلمة تكتب يتم قراءتها, و رسالتكم تصل حتى إذا لم يتسنى لي الوقت للرد.

شادي: أشكرك اخ عيسى على وقتك الثمين! و نحن في Arabianmuscles.com و بإسم جميع القراءو نتمنى لكم كل التوفيق في بناء الأجسام و الحياة, و إنشالله أن نراكم على مسرح مستر أولمبيا كواحد من أفضل لاعبي بناء الأجسام على الإطلاق.

عيسى: كان من دواعي سروري التحدث معكم, و أتمنى أن أجعل كل المعجبين فخورين بي, و سأبذل قصارى جهدي لأكون واحد من أفضل لاعبي بناء الأجسام, و ترك علامتي في عالم بناء الأجسام IFBB, بين جميع محترفوا بناء الأجسام في العالم, و أتمنى تعلم المزيد في مشواري في هذه الرياضة.

المصدر:
arabianmuscles.com

No comments:

Post a Comment