كيفية التنضيف بعد كورس الهرمونات

HCG = Pergnyl

- لا يعتبر ( HCG ) منشطاً , ولكن هرمون بروتين طبيعى , يتكون فى مشيمة المرأة الحامل , ويتكون( HCG ) من بول المرأة الحامل , حيث يصدر من الدم , عن طريق البول , مروراً بالكليتين .
- ويباع ( HCG ) كمادة جافة ويمكن إستخدامها للرجال والنساء .
- ويؤثر ( HCG ) على المراحل الأخيرة لتطور البويضة , وهذا يؤدى إلى تحفيز البويضة .
- ويحفز( HCG ) إنتاج الهرمونات الذكرية لدى الرجال (TESTOSTRONE ) , ولهذا السبب يستخدمه لاعبى كمال الأجسام عن طريق الحقن .
- ويستخدم ( HCG ) بمصاحبة المنشطات الأخرى , خلال فترة النظام الغذائى أو بعدها .
- وبما أن الجسم يحتاج لوقت كافى , ليستعيد إنتاج هرمونات الذكورة ثانية , فإن لاعب كمال الأجسام , يمر بعد فترة توقفه عن إستخدام المنشطات , بمرحلة انتقالية صعبة , والتى تسير جنباً إلى جنب , مع فقدان فى القوة والعضلة .
- ويساعد ( HCG ) بعد فترة النظام مباشرة , على تخطى هذه المرحلة . لأن ( HCG ) يزيد من إنتاج هرمونات الذكورة فى الخصيتين بسرعة , وفى حالة ضمور الخصية , الذى يحدث بسبب الجرعات العالية للغاية , وفترات الإستخدام الطويلة , يساعد ( HCG ) أيضاً على إستعادة الخصية لحالتها الأصلية " حجمها " .
- وعلى الرغم من أن الحقن بـ ( HCG ) خلال فترة تعاطى المنشطات يمكنه أن يؤدى إلى تجنب ضمور الخصية , إلا ان الكثير من لاعبى كمال الأجسام يستخدم ( HCG ) لأسبوعين أو ثلاثة , فى منتصف فترة تعاطى المنشطات , ويلاحظ أن لاعب كمال الأجسام يحقق أعلى مستوى له من التقدم , فى القوة , وكتلة العضلة خلال هذه الفترة .
- وينبغى على اللاعبين الذين يمكن أن يصابوا بأعراض نفسية , أو الذين سوف يخاطرون بفشل علاقاتهم , مراعاة ذلك عند تعاطيهم الـ ( HCG ) فى فترات منتظمة .
- ويمكن أن نعالج حالات ضعف أو نقص ميولهم الجنسية , وقلة تكون المنى , الناتجة عن المنشطات بنجاح , بواسطة ( HCG ) .
- ويستخدم معظم لاعبى كمال الأجسام ( HCG ) فى نهاية فترة العلاج , لتحقيق أكبر تحول ممكن " للتمرينات الطبيعية " .
- ويجب أن يتم تهيئة اللاعب لذلك , عن طريق تقليل الجرعات , حتى منعها تماماً قبل تناول ( HCG ) .
- وعلى الرغم من أن ( HCG ) يسبب زيادة سريعة فى معدلات هرمونات الذكورة , إلا أنه (للأسف) ليس علاجاً مثالياً , لمنع فقدان القوة , والكتلة العضلية فى نهاية فترة تعاطى المنشط .
- وعلى الرغم من أن ( HCG ) يحفز إنتاج هرمونات الذكورة , إلا أنه لا يساعد على تكون Hypothalamic / Piptuitary Testicular Axis. ) ) .
- إن ( Piptuitary , Hypothalamic (تظل فى حالة المقاومة , حتى بعد فترة طويلة من تعاطى المنشطات , وتظل بهذه الطريقة أثناء إستخدام ( HCG ) , لأن هرمون الذكورة الداخلى الذى نتج عن هرمون ( HCG ) الخارجى , يقمع إنتاج ( LUTEINIZING HORMONE ) الداخلى .
- بمجرد التوقف عن إستخدام ( HCG ) فلابد للاعب كمال الأجسام أن يمر بفترة , إعادة تعديل , ويتأخر حدوث ذلك بسبب إستخدام ( HCG ) .
-ولهذا السبب , فعادة ما يتعاطى لاعبى كمال الأجسام ممن لديهم خبرة بالمنشطات (( CLENBUTEROL / CLOMID بعد ( HCG ) أو يبدؤن فترة أخرى من تعاطى المنشطات .
- ويتعاطى البعض ( HCG ) ليقلع عن المنشطات أسبوعين أو ثلاثة على الأقل .
- ويصرح المنتج على العبوة أن ( HCG ) ليس له تأثير معروف على تحريك الشهية , أو على توزيع الدهون بالجسم .
- ولم يثبت أن ( HCG ) علاج فعال للسمنة كما يفكر البعض .
- وإذا تعاطى لاعبو كمال الأجسام الذكور ( HCG ) لفترات طويلة يتكون هرمون(LUTEINIZING HORMONE ) بالجسم .
- وهذا يؤدى إلى نقص دائم فى وظائف غدة ( GONAD ) .
- ويمكن أن يسبب ( HCG ) آثاراً جانبية مشابهة , لتلك التى يحدثها (TESTOSTERONE ) عن طريق الحقن , ويؤدى هذا الإنتاج المتزايد من هرمونات الذكورة إلى تزايد إنتاج هرمون الأنوثة , الذى يمكن أن يؤدى إلى تورم الصدر , ويعنى ذلك زيادة فى حجم نمو الصدر لدى الرجال GYNCOMASTIA) ) .
- ولذا يصاحب لاعبو كمال الأجسام أصحاب الخبرة ( HCG ) بمضاد لهرمون الأنوثة (ANTIESROGEN ) .
- يرى لاعبو كمال الأجسام أن ( HCG ) يسبب زيادة الإنتصاب , والميول الجنسية .
- وفى حالات الجرعات العالية , يسبب ( حب الشباب , وزيادة تخزين الأملاح والمياة ) ويجب مراعاة هذ النقطة لأن احتفاظ الجسم بالمياة يسبب ضعف العضلات وإضفاء مظهر مائى عليها .
- ويمكن أن يمر لاعبو كمال الأجسام الذى رفعوا من معدل الأندروجين عن طريق (CLOMID ) بأعراض إحتفاظ الجسم بالمياة , وأعراض التأنث ( تورم الصدر , الميل إلى الترسبات الدهنية على الأفخاذ ) , هذا بسبب أن هرمون الذكورة الزائد , يؤدى إلى زيادة معدل التحول لهرمون أنوثة .
- ولدى لاعبى كمال الأجسام صغار السن يمكن أن يؤدى ( HCG ) إلى إعاقة النمو , حيث أنه يغلق صفائح النمو .
- ويضاف إلى أعراض ( HCG ) الجانبية إرتفاع ضغط الدم والمزاج العصبى .
__________________
___________________
كلوميد Clomid

- لا يعتبر( كلوميد clomid ) منشط أندروجيني " ذكرى " , حيث انه ينتمى صناعياً الى مجموعة هرمونات الجنس .
- ويستخدم ( كلوميد clomid ) عادة فى كلية الطب , لاستثارة البويضة .
- ولـ ( كلوميد clomid ) تأثير على (Hypothalamohypophysial testicular axis ) , فهو يحفز غدد Hypophyis) الغده النخاميه ) على إطلاق المزيد من ( جونادوتروبين ) , وبالتالى إطلاق أكثر , وأسرع , لـ ( fsh (follicle stimulating hormone)، وإطلاق Ih(Iuteininzing- Hormon) هذا ويمكن أن يؤدى الى إزدياد معدل هرمون الذكورة الخاص بالجسم .
- وتبدأ فاعلية ( كلوميد clomid ) , عندما يتم تقليل معدلات هرمونات الذكورة داخل الجسم .
- وفى معظم الحالات فإن ( كلوميد clomid ) يقوم بتطبيع معدلات ( testostrone ) وتكوين المنى خلال (10-14 يوم ) ولهذا السبب يتم تعاطى ( كلوميد clomid ) بعد توقف تعاطى اللاعب للمنشطات .
- وفى ذلك الوقت , من المهم للغاية أن يتم إعادة معدلات هرمون الذكورة , الى طبيعتها , بأسرع ما يمكن , حتى يمكن تقليل فقدان القوة , وكتلة العضلة .
- ويمكن الحصول على نتائج أفضل إذا استخدم ( كلوميد clomid ) بمصاحبة ( HCG ) , أو بعد التوقف عن استخدام ( HCG ) .
- وعلى الرغم من أن ( كلوميد clomid ) صناعيا , عبارة عن هرمون أنوثة " استروجين " , إلا أنه يعمل بشكل عكسى , حيث يصبح مضاد لهرمونات الانوثة .
- يمكن لهذا تقليل إحتفاظ الجسم بالمياة , وأعراض الأنوثة الممكنة الحدوث , أو تجنبها نهائيا .
- وبما أن تأثير ( كلوميد clomid ) المضاد لهرمونات الأنوثة , أقل من تأثير (proviron,teslac,nolvadex ) فيتم تعاطيه كمحفز لهرمونات الذكورة , ويمكن إعتبار ( كلوميد clomid ) عقار , يحفز إنتاج هرمونات التحفيز داخل الجسم ((gonadotropin , والذى يزيد بالمقابل معدلات هرمون الذكورة .
- ويتم استخدامه لدى النساء كمحفز للبويضة.
- ومن الأعراض الجانبية لـ ( كلوميد clomid ) فترات حرجة من الإضطرابات البصرية .
- ولا يمكن إستبعاد قصور وظائف الكبد مع إستخدام ( كلوميد clomid ) .
- ويمكن حدوث تضخــم فى المبيض لدى النساء أو ضعف الحمل .
 
نولفادكس Nolvadex

- هذا العلاج مختلف بعض الشئ عن الآخرين , لأنه ليس منشط أندروجينى .
- وهو مركب مفيد جداً , للاعبى كمال الأجسام , وترجع شهرته العالمية لنتائجه الجيدة .
- وينتمى ( نولفادكس Nolvadex ) إلى مجموعة من الهرمونات الجنسية , والتى يطل عليها " مضادات هرمونات الأنوثة " .
- ويستخدم ( نولفادكس Nolvadex ) فى علاج سرطان الصدر لدى النساء .
- ومن الممكن بإستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) عكس عملية زيادة الأنسجة التالفة , ومنعها من التلف .
- ويتم تحفيز نمو الأنسجة بواسطة هرمونات الجسد نفسه , وهذا صحيح بدرجة كبيرة , بالنسبة لغدد الثدى للرجال , والنساء , حيث أن هناك عدد كبير من الأجزاء الفعالة فى الخلية , التى تتأثر بهرمونات الأنوثة فى تلك الغدد , والتى يمكن أن ترتبط بهرمونات الأنوثة فى الدم .
- وإذا أرتفعت معدلات هرمونات الأنوثة " الاستروجين " , فيحدث نمو غير مرغوب به فى غدد الصدر .
- وعلى الرغم من ذلك فمعظم مستخدمى ( نولفادكس Nolvadex ) من الرجال , ويبدو هذا للوهلة الأولى غير عادى , غير أن الأسباب تبدو واضحة , عندما يلقى المرء نظرة أكثر تأملاً .
- يستخدم لاعبى كمال الأجسام , ممن يستخدمون ( نولفادكس Nolvadex ) غيره من المنشطات .
- وبما أن معظم المنشطات تتعطر بدرجة أو بأخرى - أى أن جزء من المادة الفعالة يتحول بسهولة إلى ( Estrogen هرمونات أنوثة ) .
- ومن الممكن أن يؤدى هذا إلى ( ظهور أعراض الأنوثة " تورم الصدر " , زيادة الترسبات الدهنية , زيادة الإحتفاظ بالمياه فى الجسم " ) .
- ويعمل ( نولفادكس Nolvadex ) ضد هذه العملية , وذلك بصد الأجزاء الفعالة من الخلية , مع الإستروجين " هرمونات الأنوثة " فى الأنسجة , وبذلك يمنعها من الإرتباط بهرمونات الأنوثة .
- ومن الضرورى أن نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) لا يمنع التعطر, ولكنه يعمل كمضاد لهرمونات الأنوثة , وهذا يعنى أنه لا يمنع هرمون الذكورة , ومشتقاته الصناعية " المنشطات " من التحول إلى إستروجين , ولكنه يحاربهم فقط , كنوع من المنافسة , على الأجزاء الفعالة من الخلية , لهرمونات الأنوثة , هذه الخاصية لا تعتبر ميزة حيث أن اللاعب يتعرض لتأثير عكسى " إرتدادى " بعد التوقف عن إستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) , وهذا يعنى أن التحرر المفاجئ للأجزاء المتفاعلة مع الإستروجين " هرمونات الأنوثة " , قادرة الآن على إمتصاص الإستروجين الموجود فى الدم.
- ولهذا السبب يُنصح بإستخدام ( proviren ) كمصاحب لـ ( نولفادكس Nolvadex ) , ويكون ( نولفادكس Nolvadex ) مفيداً أيضاً خلال فترة النظام الغذائى , حيث أنه يساعد على حرق الدهون .
- وعلى الرغم من أن ( نولفادكس Nolvadex ) ليس له تأثير حارق للدهون , إلا أن تأثير المضاد للهرمونات يساهم فى الإحتفاظ بمعدلات الإستروجين بأقل ما يمكن .
- وينبغى تعاطى ( نولفادكس Nolvadex ) بمصاحبة المنشطات الذكرية " الأندروجينية " القوية , مثل ( dianabol , androl 50 , ) ومركبات (Testosterone ) المختلفة .
- ويجب على لاعبى كمال الأجسام ممن لديهم القابلية للإحتفاظ بالمياه , أو تعطل وظيفى تدريبى أن يأخذوا ( نولفادكس Nolvadex ) كمانع خلال فترات تعاطى المنشطات .
- وبما أن ( نولفادكس Nolvadex ) فعال جداً , فكثير من اللاعبين يمكنهم أن يتعاطوا ( dianabol , androl 50 ) حتى يوم المسابقة .
- وسوف يحقق من لديهم دهون قليلة فى أجسادهم تحسن ملحوظ , فى صلابة عضلاتهم مع ( نولفادكس Nolvadex ) .
- ويحب كثير من لاعبى كمال الأجسام إستخدام ( نولفادكس Nolvadex ) فى نهاية فترة تعاطى المنشطات , حيث أنه يزيد من إنتاج الجسم من هرمون الذكورة , ويحدث هذا عند التوقف عن إستخدام المنشطات , وتكون معدلات هرمونات الذكورة منخفضة جداً , بالمقارنة بتركيزات هرمون الأنوثة , ومن ثم يصبح الاستروجين هو الهرمون المسيطر .
- ويمكن أن يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) مشكلة خطيرة نادرة , ألا وهى زيادة هرمونات الأنوثة بدلاً من تقليلها .
- عيب آخر من عيوب ( نولفادكس Nolvadex ) أنه يمكن أن يضعف تأثير بعض المنشطات , والسبب كما نعلم أن ( نولفادكس Nolvadex ) يقلل من مستويات معدلات هرمون الأنوثة .
- والحقيقة أن هناك بعض المنشطات مثل مركبات (Testosteron ) المختلفة , لا تحقق كامل تأثيرها , إلا إذا كان معدل الأستروجين عالى .
- وليس على هؤلاء ممن إعتادوا على تعاطى جرعات كبيرة من المنشطات أن يقلقوا حيال ذلك , ويجب على من يتعاطى منشطات معتدلة أن يعيد النظر فيما إذا كانوا سيأخذون ( نولفادكس Nolvadex ) أولاً , حيث أنه من الممكن حدوث فقدان إضافى للتأثير بسبب التأثير المعتدل لـ ( نولفادكس Nolvadex ) مما يؤدى إلى نتائج سلبية .
- ومن الخصائص المميزة لـ ( نولفادكس Nolvadex ) أن له تأثير مباشر على( Hypothalamus ) , وهذا يحفز إنتاج هرمون الذكورة فى الخصيتين , عن طريق زيادة إصدار الـ ( Gonadotropine ) .
- وهذا لا يؤدى إلى زيادة هائلة فى إنتاج الجسم من هرمون الذكورة .
- وفى بعض الحالات يسبب ( نولفادكس Nolvadex ) ( الغثيان , والقيئ , البثور الحمراء , التخدر فى الأعضاء , التنميل , الإضطرابات البصرية , ويمكن حدوث ضعف من النزيف أثناء الدورة الشهرية لدى النساء , أو انقطاع الدورة نهائياً ) .
- ولا يمكن تقليل أعراض تورم الصدر , لذلك فالجراحة هنا لازمة , وأعراض تورم الصدر تتمثل فى ألم خفيف فى الحلمات


No comments:

Post a Comment