نصائح مهمة تفيدك

الرياضة جميلة حقا وتحافظ على صحتك وجسمك من أضرار زيادة الوزن وتقلل من حدوث السمنة واللعبة شيقة وتظهر نتائجها في خلال 3 شهور تقريبا عند المواظبة والمتابعة مع مدرب جيد وإتباع نظام غذائي جيد أيض
ا ً . ويمكنك الذهاب إلى الجيم 3 مرات ف الأسبوع ومن الممكن أن تقتنى دمبلز وبار بالبيت أو ماكينة الملتى جيم multigym للمواظبة .

1- احرص على مواظبة الرياضة بشكل مستمر ولو لنصف ساعة يومياً .

2- تحديد الهدف من الدخول إلى الجيم وتنسيق ذلك مع مدربك (للتخسيس – لزيادة القوة العضلية أثناء ممارسة لعبة أخرى كالمصارعة ، رفع الأثقال ، سباحة أو حتى كرة القدم – لزيادة الوزن – لتجميل شكل الجسم من اجل الملابس – لإحراز البطولات ) يجب أن يكون مدربك على دراية بذلك من أجل تنسيق جدولك التدريبي المناسب .

3- تمارين الاطالات والإحماء قبل حمل الأوزان ( تسخين + سويدي ) ، لتجنب الإصابات والمزق .

4- ركز على تمارين البطن لتجنب حدوث الفتاء أثناء حمل أوزان ثقيلة .

5- يفضل تمارين الإطالة أيضا بعد التمرين لتجنب خشونة المفاصل .

6- يمكنك الممارسة بالمنزل من خلال دمبلز أو بار+ أوزان أو جهاز ملتي- جيم ولكن يجب أن تذهب للنادي ( لإضفاء روح التشجيع بداخلك للمواظبة ) .

7- إتباع نظام غذائي جيد كما ذكرت سابقاً .

8- البعد عن أخز المنشطات والهرمونات - والتي يروج لها بعض المدربين لزيادة الربح – مهما كانت درجة ثقتك في مدربك ( أنت تود أن تبنى جسم رياضي وليس كتلة آدمية عقيمة ) .

9- الإقلال من المنبهات ( شاي – قهوة ) والبعد عن الخمور ( تزيد الدهون ف الجسم).

10- النوم جيدا لأن فترات الراحة هيا التي يتم فيها بناء العضلة والاستفادة بالغذاء.

11- التمرين يجب أن يكون تحت إشراف مدرب لتجنب التمارين العشوائية والتي قد تؤدي إلى عدم تناسق ف الشكل العضلي ( عضلة أكبر من عضلة ) .

12- عندما تلاحظ أن لديك جنب أكثر من جنب ف الحجم مثلا عضلة الباي سيبس اليمنى أكبر من اليسرى ، فلا تخجل أن تخبر مدربك لكي يركز على الجانب الأيسر أثناء أدائك التمرين.

13- عند حدوث إصابة أو مزق عليك التوجه لمدربك أو لأخصائي العلاج الطبيعي .

14- الجري أو السباحة مرة أسبوعيا ( حيث أنها تعتبر رياضة هوائية) للحصول على لياقة مع الكتلة العضلية .

No comments:

Post a Comment