كيف تتخلص من النحافة وتزيد وزنك وزنك

0 comments
إذا كنت ممن يعانون من النحافة وترغب فى زيادة وزنك وليس إنقاصه ..
ماذا تفعل؟ وخاصة أن كل الحلول المطروحة من قبل الأخصائيين موجهة بشكل مكثف إلى كيفية إنقاص الشخص لوزنه وليس العكس.

وعندما يراود الشخص التفكير فى اكتساب المزيد من الكيلوجرامات وإضافتها لوزنه سريعاً، فعليه أولاً تحديد سبب نحافته، هناك بعض الأشخاص التى تعانى من الطفيليات المزمنة فى الأمعاء، وإذا كانت الحالة هكذا لابد من وصف الطبيب المختص أدوية ضد هذه الطفيليات، وهناك البعض الآخر من الأشخاص قد يعانون من الإسهال الذى يحول دون اكتسابهم المزيد من الوزن أيضاً .. وحله يكون بأخذ الأدوية وتدعيم النظام الغذائى لهم، وقد يكون السبب وراء النحافة بعض الإضطرابات النفسية والعقلية المتمثلة فى قلة الشهوة للطعام "Anorexia" ويكون العلاج أيضاً على يد الطبيب.

سوء امتصاص الطعام والتوترات النفسية والاكتئاب والضغوط تؤدى إلى النحافة، وكذلك الأمراض العضوية مثل مرض السكر أو فرط نشاط الغدة الدرقية.

سوء التغذية، لا يقاس سوء التغذية بكم الطعام وإنما فى كيفه والمواد الغذائية التى تقدمها نوعية الأطعمة من الفيتامينات والبروتينات والنشويات (اختيار الأطعمة نفسها).

وقد تكون النحافة بلا سبب! حيث لا يكون الشخص قادراً على زيادة وزنه بالرغم من غياب الأسباب السابقة والحل يكون حينها بتناول الأطعمة الغذائية العالية فى نسبة سعراتها الحرارية والمفيدة بالطبع فى نفس الوقت لجسم الإنسان مع ممارسة النشاط الرياضي الذى لا يقل فى أهميته وتأثيره عن الطعام.

الغذاء الصحى لزيادة الوزن:
استهلاك المزيد من السعرات الحرارية إحدى الحلول المُثلى لاكتساب مزيداً من الوزن، لكنه من الهام أيضاً اختيار نوعية السعرات التى يلجأ إليها الشخص، فالأطعمة الجاهزة أو تلك المقلية صحيح أنها عالية فى محتوى السعرات الحرارية لكنها ليست من تلك النوعية المفيدة لجسم الإنسان، والأفضل منها السعرات الحرارية التى تكسب الجسم الطاقة والفيتامينات.

الخضراوات والفاكهة التى تساعد الشخص على اكتساب الوزن سريعاً:
المانجو إحدى أنواع الفاكهة العالية فى السعرات الحرارية والغنية أيضا بفيتامين (ج)، مذاقها لذيذ كما أنها تقى الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل نزلات البرد الشائعة، تناول ثمرتان إلى ثلاثة فى اليوم هو الكم الموصى به من أجل اكتساب الوزن.

الموز من الفاكهة العالية فى الطاقة وفى السعرات الحرارية، يتم تناول من ثمرتين إلى ثلاثة فى اليوم من أجل إضافة المزيد من الكيلوجرامات لأجسام الأشخاص التى تعانى من النحافة.

الجزر عالٍ فى السكريات والطاقة والسعرات الحرارية، كما أن الجزر مفيد للشعر والأظافر، يمكن تناول الثمار بمفردها أو إضافتها لأطباق السلطة أو الأطباق المطهية التى يتم إعدادها للوجبات.

البطاطس عالية فى محتوى النشويات، وتؤثر فى الجسم سريعاً ونجدها دائماً تحتل القمة فى قائمة الأطعمة المستبعدة لإنقاص الوزن.

حساء الدجاج المضاف إليه الجزر والبطاطس وبجانبه الخبز أيضاً، على أن يتم تناول ما يقرب من 3 – 4 أوانى من الحساء فى اليوم.

الخبز من الأطعمة التى تساعد على اكتساب المزيد من الوزن سريعاً، مع إضافة الزبد له .. كم معقول من الزبد!

الخضراوات والفاكهة التى ينبغى تجنبها:
التفاح والخوخ ليست من الفاكهة التى يوصى بها لمن يرغبون فى زيادة وزنهم، بل أنهما عوامل مساعدة لإنقاص الوزن، فالتفاح والخوخ من الفاكهة المنخفضة فى محتوى السعرات الحرارية بها بل وتساعد على حرق السعرات الحرارية.

البروكلى والقرنبيط أيضا من الخضراوات التى تساهم فى إنقاص الوزن.

الرياضة واكتساب الوزن:
كل شخص بحاجة إلى الرياضة من أجل حياة صحية بالدرجة الأولى، فينبغى ألا تكون ممارستها مشروطة بشىء، فالرياضة تتعدد فوائدها ليس فقط من أجل الحفاظ على شكل الجسم وعلى ليونته ولياقته وقوته، وإنما تملأه بالطاقة وتساعده على التغلب على الضغوط أيضاً.

اختيار النشاط الرياضى الملائم بالأمر الهام، وخاصة اختيار الرياضة التى تساعد على اكتساب المزيد من الوزن وليس حرق المزيد من السعرات الحرارية، وفى نفس الوقت اختيار الرياضة التى تجعل الشخص لائق بدنياً.

يمارس العديد من الأشخاص الرياضة رغبة فى فقد وزنهم، لكن هناك أيضا رياضة لاكتساب الوزن، فرياضة كمال الأجسام (Bodybuilding) هى بالخيار الجيد لزيادة الوزن حيث أنها تضيف العضلات وتشعر الإنسان بالجوع وبالتالى تناول المزيد من الأطعمة، وعندما يمارس الشخص مثل هذه الرياضة فهو بحاجة ليس فقط إلى تناول المزيد من الطعام، وإنما تناول الكم المحدد من الأطعمة التى تتحول إلى عضلات وتجعلها تبدو أكبر فى الحجم، وإذا كنت ممن لا تفضل ممارسة هذه الرياضة فلا داعى للقلق، هناك العديد من الأنماط الرياضية التى بوسعك الاختيار من بينها.

اليوجا من الرياضات التى لا تساهم فى إنقاص الوزن ولا اكتسابه، وإنما تعمل على إرخاء عضلات الجسم وتهدئة العقل، كما أنها لا تتطلب بذل مجهود بدنى، وما هى إلا خطوات من النفس العميق والاسترخاء.

تجنب تمارين الأيروبيك أو الجرى، وتذكر دائماً أن ثلاث مرات فى الأسبوع تكفى لمدة 30 دقيقة فى اليوم، وعدم الإفراط فى ممارسة الرياضة.

فيتامينات لاكتساب الوزن سريعاً:
أخذ فيتامينات إضافية يساهم فى اكتساب المزيد من الوزن، وخاصة أقراص (Alfalfa) المعروفة باسم البرسيم الحجازى، وخير مثال على نفع هذه الأقراص: نجد أن الخيول بنيتها قوية وكبيرة فى الحجم لأنها تتناول المزيد من الفيتامينات فى طعامها المتمثل فى القش والحشائش وأقراص البرسيم (Alfalfa) مساوية لغذاء الخيول.

منقووول

مخاطر النفخ في الطعام

0 comments
النفخ في الطعام والشراب أو إخراج النفس فيه عادة يومية يفعلها الإنسان دائما عندما يأكل أو يشرب شيئاً ساخناً بغرض تبريده، ولكنها للأسف عادة خاطئة جدا وقد تؤدي للإصابة
بداء السكري أو إلتهاب الأغشية المبطنة للمعدة القرحة
عن ابن عباس رضي الله عنه أنه صلى الله عليه وسلم نهى عن النفخ في الطعام والشراب. صحيح الجامع للسيوطي تخريج الألباني حديث صحيح.
وقال صلى الله عليه وسلم (إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ) رواه البخاري(149).
سواء انفرد بالشرب من هذا الإناء، أو شاركه فيه غيره، وهذا من مكارم الأخلاق التي علمها النبي صلى الله عليه وسلم لأمته.
وقال العلامة المناوي رحمه الله في 'فيض القدير '(6/346):'والنفخ في الطعام الحار يدل على العجلة الدالة على الشَّرَه وعدم الصبر وقلة المروءة' انتهى .
وهذا النهي عن الأمرين للكراهة، فمن فعلهما أو أحدهما لا يأثم إلا أنه قد فاته أجر امتثال هذه التوجيهات النبوية.

من الجانب العلمي..
احذر من النفخ في الطعام لهذه الاسبابففي الإنسان تعيش بكتيريا يكون عددها أكثر من عدد خلاياه ولكنها بفضل الله ورحمته نافعة للجسم وغير ضاره بحيث أنها تقوم بعمليات تنشيط التفاعلات الحيوية وأيضا التفاعلات اللازمة للهضم.
وتوجد بعض من هذه البكتيريا بالملايين في الفم، ونوع من هذه البكتيريا يسمى Helicobacter pylori

شكل البكتيريا ومكان تواجدها بالمعدة
تقوم تلك البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعام الساخن حيث أن البكتيريا كائنات حساسة للحرارة ثم يتناول الإنسان ذلك الطعام حيث تتواجد البكتيريا فيه بشكل كبير جدا وتكون في أتم الاستعداد للدخول إلى داخل الجسم، تخيل كم مرة يقوم الإنسان بالنفخ في ذلك الطعام وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه! ثم يقوم الإنسان بتناول ذلك الطعام مع تلك البكتيريا المتحوصلة.
تبدأ الرحلة من الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلى المعدة فتقوم تلك البكتيريا بالتنشيط و إفراز انزيم اليوريا Urease enzyme الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة مسببا بذلك خرقا في الجدار حيث تبدأ المعدة بهضم نفسها وحدوث تآكل بجدار المعدة مما يؤدي إلى هضم المعدة لنفسها

آلية عمل البكتيريا وحدوث القرحة داخل المعدة
أيضا تسبب تلك البكتيريا ضعفا في إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم وحدوث مرض السكري.

  

اسرع طريقة لازالة الكرش في اسبوعين

0 comments
السلام عليكم ابطال وزوار مجلة اوردو لبناء الجسم 
اليوم احضرت لكم

المقادير
-شاي اخضر صيني(متوفر في الصيدليات أو السوبر ماركت)
-قشر رمان مجفف غير مطحون ( عند العطارين)
-زنجبيل طازج
-نعناع طازج
-ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
الطريقه
- لعمل كوب واحد، ضع ملعقة من الشاي الأخضر و قطعتين قشر رمان ( ألقطعه في حجم بسكويت الشاي تقريبا ) (اغسل قشر الرمان قبل الاستعمال لضمان خلوه من الغبار والاتربه )
-نفتتها إلي قطع صغيره ، و قطعه من الزنجبيل (حوالي 3 سم مكعب ) وقشرها وقطعها قطع صغيره وعودين منالنعناع كاملين (العود بالأوراق ) و ملعقتين وسط من مسحوق بذر الكتان
-ونضعهم جميعا في كاس كبير
-ثم نسخن ماء إلي درجة الغليان ونصب الماء الحار علي المكونات الخمسه السابقة
-ونغطي ألكاس لمدة من دقيقه إلي ثلاث دقائق فقط ليس أكثر حتى لا يصبح المشروب مرا جدا بسبب قشر الرمان.
-لا يضاف السكر ويشرب منه 3 مرات في اليوم بعد الوجبات،يشرب حار ( ساخن ).

رحيل مدرب الابطال Joe Weider

0 comments
شخصية فذة
رحل مدرب ابطال العالم ومؤسس النظريات العلمية في التدريب منذ الاربيعينات جو ويدر 1920-2013 والذي خرج على يديه المئات من الابطال الذين شاركوا وفازوا ببطولات مستر اولمبيا
جو ويدر واحدا من اساطير لعبة بناء الاجسام في الكون وانه اول من ارسى الثقافة العلمية والاساليب في طرق التدريب كما انه وبمعاونة اخيه بن ويدر اسسوا الاتحاد الدولي لبناء الاجسام واقامة اكبر بطولات الكون (مستر اولمبيا) منذ العام 1965 وبطولة ارون مان وليلة الابطال وارنولد كلاسيك تحت اشراف الاتحاد الدولي ولحد الان مازالت هذه البطولات ترفد بالعديد من الابطال وذات شعبية قوية جدا كما انه اصدر في نهاية الاربعينات كتيبات علمية عن طرق واساليب التدريب وتم تطويرها بشكل تقني واكثر واسس عدة مجلات منذ بداية الخمسينات واصدر مجلة مسل بلدر ثم تغيرت الى مسل اند سترنكث ومجلة فلكس وفتنس وغيرها ،
جو ويدر هو الاب والمكون لرياضة بناء الاجسام في كل انحاء العالم وداعا لك

موضوع شامل عن عضلة الترابس Traps+تمارين

0 comments
تشريحيا عضلة الترابيزيوس او الترابس او المثلثات Traps or Trapezius-Muscle
مكونة من 3 اجزاء وكما في الصورة:
الجزء العلوي يفضل ان تمرنه مع يوم الكتف بسبب انه يتحفز تلقائيا مع تمارين الكتف خاصة النشر الجانبي والسحب بالوقو-ف
لذلك فأن افضل تمرين له مع يوم الكتف هو تمرين هز الاكتاف Shrugs
ويفضل ان تنوع بين القبضات والتمارين في هذا التمارين فمن الدمبلصات الى البارات الى المكائن والكيبل وكلا الجهتين امامي وخلفي !
وقد وجدت من تجربتي الشخصية ان تمرين الshrugs هز الاكتاف بماكنة سمث افضل من البار العادي كونه يسمح بحمل اوزان اكثر مع التركيز والبطئ خاصة في النزول :
http://www.youtube.com/watch?v=GaHtS9SUqh4

-اما الجزء المتوسط Middle من هذا العضلة فأنه تلقائيا يشتغل مع تمارين الظهر
ولكن اذا كنت تواجه ضعف في هذه المنطقة فأنصحك ان تتمرن تمرين سحب جالس مع قبضة عريضة او بطريقة دورييان ياتس Dorian style
http://www.youtube.com/watch?v=ih0vm38zS-8

وسحب منحني bent-over rows و سحب مستند على مصطبة الاعلى
prone incline dumbbell shrug
http://www.youtube.com/watch?v=35wAsOWCyVM


-اما الجزء السفلي والذي تقريبا يهمله الكثيرين فأن التمرين المناسب له هو النشر الامامي فوق الرأس Front-overhead dumbbell or bar raise
http://youtu.be/pYydXJLoOdc

او نشر امامي مستند صدرك على المصطبة
http://www.youtube.com/watch?v=xZKM9A9XmTA


من يعاني من ضعف في هذه العضلة يمكنه ان يتمرن تمرين هز الاكتاف مرتين : الاولى مع يوم الظهر كأحماء والثانية مع الكتف وبتمرين اخر يعني اذا كان الاول امامي يكون الثاني خلفي ودائما نوع بين التمارين وهكذا !
بشرط ان يكون هنالك فرق 2- 3 ايام بينهم

كاي غرين على سبيل المثال : يمرن المثلثات مع الظهر ومع الكتف ويعتبرها احدى نقاط ظعفه حيث يتمرن تمرين سحب بالوقوف كيبل cable upright row وتمرين هز اكتاف بالكيبل cable shrugs في يوم الظهر ايضا وكبداية وانا الان افعل المثل واجد فائدة عظمى !
منقول من صفحة نبيل التعمري

وفاة اسطورة كمال الأجسام Joe Weider

0 comments

لوس انجليس (رويترز) - قالت متحدثة إن أيقونة اللياقة البدنية

 وكمال الاجسام جو ويدر -الذي أسس امبراطورية من المجلات الرياضية 


مثل ماسل آند فيتنس وشيب- توفي يوم السبت عن عمر  93 عاما.

واضافته وكيلته الإعلامية شارلوت باركر إن ويدر 

المعروف ايضا بتأسيس بطولة مستر أوليمبيا لكمال الاجسام

 وكان المعلم الخاص لارنولد شوارزنيجر في شبابه-

 توفي بعد اصابته بفشل في وظائف القلب

اقصائيات البطولة الوطنية لبناء الجسم والقوة البدنية بطنجة

0 comments
السلام عليكم ابطال وزوار مجلة اوردو لكمال الاجسام

تحت لواء الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم 

 تنظم عصبة الشمال اقصائيات البطولة الوطنية لبناء الجسم 

 والبطولة الجهوية في القوة البدنية 

وذلك يوم الاحد 31 مارس 2013 بقاعة سينما اموريطانيا بمدينة طنجة

عملية الوزن تبدا من العاشرة صباحا الى 12 زوالا

 والبطولة ستنطلق مع الواحدة زوالا 

وسيتم اختيار منتخب العصبة المشارك في البطولة الوطنية 

حظ سعيد لجميع الابطال

البطل العالمي ناصر السنباطي في ذمة الله

0 comments
يؤسفني أن أبلغكم خبر آليم استيقظت عليه هذا الصباح وهو وفاة لاعب كمال الأجسام كابتن ناصر السنباطي عن عمر 47 عام بسبب فشل كلوي نسبةً لما قاله شون راي على صفحته يوم 20 مارس
ولد ناصر سنة 1965في المانيا من اب مصري وام يوغسلافية
اكمل تعليمه الجامعي وحصل على ماجستير في التاريخ والاجتماع والعلوم السياسية من جامعة اوغسبورغ الالمانية

ابتدائا من عام 1983 زاد اهتماهه كثيرا برياضة بناء الاجسام وكانت اول مشاركة له في بطولة المانيا للهواة الجونيور سنة 1985 وحصل على المركز السادس
لاحقا انتقلت عائلته للعيش في امريكا وحصل على الجنسية الامريكية

شارك ناصر في 53 بطولة محترفين و13 بطولة هواة
ربح 6 بطولات محترفيين وحل ثانيا في 11 وحل ثالثا في 15

شارك في بطولة مستر اولمبيا 9 مرات وافضل انجاز له هو المركز الثاني 1997
كما حصل على لقب بطولة ارنولد كلاسيك سنة 1999

اول ظهور له في بطولة مستر اولمبيا كان 1994

عرف عنه ضخامته تركيبيا طوله 5"10 حيث انه لم يكن يأكل كثيرا ليكون بهذه الضخامة (3000- سعرة يوميا4000) حيث يصل الى وزن 300باوند او اكثر خلال الاوف سيزن مع بقاء عضلات بطنه بارزة

عرف عنه ثقافته الواسع الناتجة من اختلاط الثقافات وقدرته للتكلم ب ثمان لغات وكان يتعلم اللعة البولندية قبل وفاته. ناصر جاء في زيارة لمصر يوم 10 مارس الحالي.
 

ونسترول (Winstrol)

0 comments

ونسترول, ستانزول, winstrol, stanazolol
 
الاسم العلمي: Stanozolol
التركيب الكيميائي : 17 alpha-methyl-5alpha- androstano [3,2-c]pyrazol-17 beta-ol
الجرعة المقترحة: 50-100ملغم - اليوم
الحياة الفعَالة للمادة: 8 ساعات
Anabolic/Androgenic ratio 320:30
يعتبر الونسترول من أشهر أنواع الستيرويدات و خاصة عند ذِكر ستيرويدات التنشيف و كورساتِها. 
ملخص عنه:  

  • الونسترول مشتق من (DHT) و هو هرمون أندروجيني قوي جدا, ذا مزايا عديدة كإضافة القوة و الصلابة للكتلة العضلية و تخفيف نسبة الدهون بشكل أفضل من أنواع الستيرويدات الأخرى كونه مشتق من (DHT). و لكن في نفس الوقت تظهر الآثار الجانبية الأندروجينية بشكل كبير معه ( حب شباب, صلع , تضخم البروستات... الخ ), يمكن تجنبها بأخذ مواد مضادة كال Finasteride.
  • بسبب تقليله لنسبة الدهون في الجسم و استخدامه بكثرة في كورسات التنشيف, انتشر اعتقاد خاطئ بأن حرق الدهون هو السبب الرئيسي لاستخدام الونسترول , حيث معظم الستيرويدات لها أثر في تقليل نسبة الدهون في الجسم و بعضها أفضل من الونسترول, و لكن استعماله الرئيسي هو المحافظة على الكتلة و القوى العضلية أثناء فترات التنشيف, و هو أيضا يضيف صلابة للعضلة.
  • يزيد الونسترول من تخزين و تصنيع البروتين في العضلة مما يحافظ و يحسن من حجمها.
  • يزيد من عدد خلايا الدم الحمراء الذي بدوره يحسن التدريب و التحمل, عن طريق زيادة ضخ الدم المحمل بالأكسجين للعضلة و إبطاء التكون للحمض اللاكتيكي. لذا فهو يعتبر من الستيرويدات المفضلة لدى رياضيين التحمل أيضا.
  • يدمج جيداً في كورسات التنشيف و بزيد من فعاليتها و خاصة للحفاظ على الضخامة و القوى العضلية و زيادة صلابتها , و لكنه ضعيف جدا لكورسات التضخيم لذا استعماله يكون قليلا و عادةً يستعمل فقط كمضاد للبرجيستيرون و محفز للتستستيرون بسبب ارتباطه بهرموني(SHBG) و albumin مما يخفف من ارتباط التستستيرون بهم و يزيد التستستيرون الحر(الفعَال) في الجسم. يمكن استخدام بروفيرون لنفس الفائدة كونه أيضا من (DHT).
  • يخفف الونسترول من ألآثار الإستروجينية و البروجيستينية, و ذلك بارتباطه بإنزيم اروماتايز مما يخفف تحويل المواد الأخرى للإستروجين. و هي ينافس و البعض يقول انه يغلق المستقبلات البروجيستينية.
  • يؤدي استعمال الونسترول إلى إيقاف إنتاج التستستيرون في الجسم مما يؤثر على القدرة الجنسية أحياناً لذا يفضل إضافة التستستيرون خلال الكورس للحفاظ عليها. و يجب استعمال PCTبعد الكورس لإرجاع الهرمونات الطبيعية في الجسم لمستواها الطبيعي و الحفاظ على الفوائد المكتسبة من الكورس.
  • يعتبر الونسترول من الستيرويدات التي تؤثر على الكبد كونه يؤخذ بالفم (17AA) مما يرفع إنزيمات الكبد خلال فترة الكورس و ترجع للمستوى الطبيعي على الأغلب عند التوقف عن استعماله. و لكن استعماله بكميات ضخمة أو مع أنواع من ال (17AA) أخرى قد يكون له أثر أخطر, و يفضل استعمال الحقن لأثرها الأخف على الكبد.
  • بعض الخبراء يعتقدون أنه ممكن أن يزيد حجم العضلة موضعياً عند موقع الحقن, و لكن ذلك لم يثبت علمياً و لكن لا ضرر من المحاولة, حيث موقع الحقن لن يؤثر على استفادة العضلات الأخرى.
  • يجب توزيع مواقع الحقن لتجنب إحداث ضرر بالأنسجة في موقع الحقن.
  • يؤخذ لمدة 4-12 أسابيع و كلما زادت المدة زاد الضغط على الكبد, يعد الفحص المستمر فكرة جيدة.
  • استعمال الونسترول قد يؤثر سلبياً على نسبة الكلسترول و الدهون في الدم, يمكن إضافة النولفادكس(Nolvedex) للتخفيف من هذا الأثر.
  • قد يؤثر الونسترول سلباً على المفاصل, ذلك غير موثق علميا و لكن العديد من المستخدمين يلاحظون بعض الآلام في المفاصل و فقدانها لمرونتها أثناء الاستخدام.
 
بعض الصور لأنواع الونسترول:

ونسترول (Winstrol)
 
تحذير هام: استعمال المنشطات يترتب عليه مشاكل قانونية, صحية و نفسية عديدة و خطيرة, هذه المعلومات بغرض القراءة و الإطلاع فقط, الموقع و الكاتب غير مسئولين عن أي استخدام لهذه المعلومات في أي شكل كان.

بطولة المغرب للكبار

0 comments

السلام عليكم ابطال وزوار مجلة اوردو لبناء الجسم

تنظم الجامعة الملكية المغربية لبناء الجسم 

وبتنسيق مع عصبة مكناس تافيلالت

 بطولة المغرب للكبار

وذلك يوم الاحد 14 ابريل 2013 

بقاعة سينما الريف بمدينة مكناس 


عملية الوزن تبدا مع الثامنة صباحا و الاقصائيات مع العاشرة صباحا /

 اما النهائيات فستكون مع االثانية زوالا

حظ سعيد لجميع الابطال

الأرجنين

0 comments
الأرجنين هو حمض أميني هام جدا و من خصائصه القدرة على زيادة انتاج النيتريك اوكسيد بالدم ورغم أهميته ألا ان الجسم لا يستطيع انتاجه بصوره طبيعية و لابد بالتزود بالاطعمة التى تحتويه مثل المكسرات كالفول السوداني و اللوز و الزبيب و الشوكولاته و البندق أو الحصول عليه فى صورة مكمل .

والأرجنين يحظى باهتمام الكثيرين من لاعبى كمال الاجسام و الرياضات العضلية و هو مهم جدا فى جميع العمليات الحيوية التى تتم فى العضلات و باقى اعضاء الجسم .

 كذلك يعمل على رفع أداء الافرازات الهرمونية و زيادة نسبة هرمون النمو , و الارجنين مهم ايضا فى عمليات اخراج السموم الضارة من الجسم و كذلك فى صحة النظام العصبي او الجهاز العصبى الدفاعي . و اخيرا فالأرجنين مهم ايضا في زيادة الأداء الجنسى .

مؤخرا أصبحت المكملات التى تحتوى على الأرجنين تحظى باهتمام شديد نظرا لقدرة الارجنين على زيادة معدل النيتريك أوكسيد و كذلك زيادة هرمون النمو و التحكم بمعدلات الكوليسترول و الملح بالجسم . و يهتم به لاعبين كمال الاجسام ايضا لان لديه القدرة على الاحتفاظ بالماء تحت الجلد فيعطى مظهرا ناعما منفوخا بعض الشيء للعضلة و يزيد من التحديد العضلى كذلك للارجنين دور قوى فى الزيادة العضلية لخواصة فى زيادة انتاج النيتريك اوكسيد و مشاركته الفعالة فى انتاج البروتين .

القهوة وفوائدها

0 comments
تعد القهوه بمثابه مشروب الصباح لدي العديد منا .. حتى أن البعض يشعر بالاحباط والكسل اذا لم يسطع تناول كوب القهوه اليومي, وبالرغم من ان القهوه لا تعد من الاغذيه الصحيه.
الا انه ثبت لها مؤخرا عده فوائد , ولكن لا يعني ذلك الاكثار في تناولها فكثره تناول القهوه تزيد من هرمون التوتر وومكن للكافيين ان يعمل علا تسرع في القلب .

1. تقي من الاصابه بالحصوات: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول القهوه بمعدل 4 اكواب صغيرة يوميا يقي من خطر الاصابه بالحصوات.

2. يقلل من الاكتئاب: فالنساء اللاتي يتناولن 2-3 اكواب قهوه يوميا اقل عرضه للاصابة بالاكتئاب.

3. تقوي الذاكره: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول كوبين من القهوه يوميا يساعد علي تقويه الذاكره وتحسين ردود الافعال.

4. يقي من الاصابه بالسكري: اثبتت الدراسات الحديثه ان تناول القهوه بصوره يوميا يقي من خطر الاصابه بالسكري النوع الثاني, وتحتوي القهوه علي المعادن كالماغنسيوم الذي يساعد الجسم علي انتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم

5. بقلل خطر الاصابه بالسرطان: تحتوي القهوه علي نسبه عاليه من مضادات الاكسده وثبتت فعاليتها في الوقايه من سرطان الثدي والبروستات والرحم والكبد, واثبتت الدراسات ان تناول القهوه يوميا يساعد علي حمايه الكبد من التليف

6. يحفز عمليه التمثيل الغذائي: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه من اهم محفزات عمليه الايض وتحتوي علي سعرات حراريه قليله الا اذا اضفت اليها بعض الاضافات الاخري واثبتت دراسه حديثه ان اقراص القهوه الخضراء المطحونه تساعد في تقليل الوزن وتزيد من عمليه الحرق

7. تحسين الاداء: اثبتت الدراسات الحديثه ان القهوه تزيد من القدره علي التحمل وان الكافيين الموجود فيها هو المسؤل عن ذلك وانه ايضا يحسن من الاداء ويعطي احساس بالصحوه والنشاط

نتائج لبطولة ارلوند كلاسيك الدولية بالصور2013

0 comments
السلام عليكم ..هده هي النتائج النهائية لبطولة ارلوند كلاسيك الدولية 2013
2. Ben Pakulski 
3. Toney Freeman 
4. Johnnie Jackson 
5. Hidetada Yamagishi 
6. Cedric McMillan 
7. Fred Smalls 
8. Edward Nunn 
9. Darrem Charles 
10. Fouad Abiad 
11. Marcus Haley 
12. Michael Kefalianos 
13. Ronny Rocke

العوامل المهمه في نمو العضلات بشكل سريع

0 comments

السلام عليكم
هذه بعض العوامل الاساسية لنمو العضلات بشكل سريع

    1 : تمرين العضله مرتين في الاسبوع (بحيث يكون الجدول 3 أيام تمرين ويوم للراحه ) والعوده مجددا .

    2 : النوم الكافي في الليل (من 5 الى 7 ساعات )

    3 : التغذيه السليمه ( 5 إلى 7 وجبات ) مع التنوع في مصادر البروتين ( بياض بيض . تونه .صدور دجاج .ديك رومي وغيرها ) .

    4 : الراحه بين الجلسات تكون من 20 ثانيه الى دقيقه ونصف وكلما قل الوقت زاد الاجهاد وبالتالي فائده اكبر للعضله .


    5 : الشهيق والزفيز أثناء التمرين ويكون سحب الهواء مع الانف وإخراجه مع الفم والكثير للاسف يهمل هذه النقطه المهمه .

    6 : اخذ البروتين 3 مرات في اليوم ( الصباح و بعد التمرين وقبل النوم ) .

    7 : التسخين على أحد الاجهزه لمدة 10 دقائق والاطالات ثم البدء بالتمرين حتى تتجنب الاصابات .


    وبالتوفيق للجميع .

احسن الفواكه لتضخيم العضلات

0 comments
هناك الكثير من انواع الطعام التي تحتوي على نسب عالية من السكريات،

 ولكن أثناء التدريب تحتاج إلى الكثير من العناصر الغذائية

 التي تكون متوازنة من ناحية القيمة الغذائية وقليلة السكر الضار،

 فالحل هو الفاكهة، وهناك الكثير من انواع الفاكهة التي تعتبر صديقة جدا لراغبي تضخيم العضلات وتخسيس الوزن.

الموز
الموز من الثمار التي تحتوي على الكربوهيدرات، فهو في وجبة الافطار يعيد تخزين الجيليكوجين الخاص بغذاء العضلات، وهو ايضا مفيد جدا لتجديد مخزون الطاقة في العضلات، وهو مصدر رائع للبوتاسيوم الذي يقلل من تقلص العضلات.
التوت البري
وجد الكثير من العلماء ان التوت البري وما يحتويه من مضاضات للأكسدة وخاصة المجمد منه والمتواجد بكثرة في المتاجر الكبرى، يستفيد الجسم منه كثيرا في حرق الدهون وانتاج السعرات الحرارية اللازمة لساعات التدريب.
الكيوي
عندما تسأل اي لاعب بناء عضلات من اين تحصل على فيتامين سي اللازم لك يقول البرتقال، ولكن هناك الكيوي فهو يمتلك كميات من مضادات الاكسدة الكبيرة والتي تساعد على حرق الدهون أثناء ممارسة الرياضة وفيتامين سي اللازم للجسم.
التفاح
الكير من الدراسات اثبتت أن قشر التفاح يحتوي علىحمض اليروليك والذي يزيد من حرق الدهون وكذلك زيادة الكتل العضلية، مع نسب منخفضة من السكر، ولكن عيبه الوحيد انه من اكثر الفواكه التي تحتفظ ببقايا المبيدات أكثر من الفواكه الآخرى.
الافوكادو
فهي ثمرة فاكهة تحتوي على كمية كبيرة من البروتينات والتي تصل إلى 13 جم وتفيد كيرا لاعبي بناء العضلات، وايضا كمية كبيرة من الألياف، وهو المصدر الرئيسي لدهون القلب الغير مشبعة الاحادية بمعنى المفيدة، فيمكنك شربه أو أكله مباشرة عن طريق السلطة.
البطيخ
البطيخ مهم جدا للأحماض التي يحتويها، فهو مفيد لبناء العضلات وتضخيمها لأنه يحسن من تدفق الدم والسماح للمزيد من المواد الغذائية والمنشطة إلى الدم مما يعمل على انتعاشه، وايضا يساعد على استرخاء العضلات بطريقة صحية جدا.

نتائج بطولة ارلوند كلاسيك 2013 بالصور

0 comments
السلام عليكم زوار مجلة اوردو لبناء الجسم 
هذه نتائج بطولة ارلوند كلاسيك 2013 بالصور... 


















مشاهدة بطولة أرنولد كلاسيك 2013 مباشرة

0 comments
حصري مشاهدة أرنولد كلاسيك 2013 مباشرة من هادا الرابط باقي 3 ساعات وعشرون دقيقة
 
 
 
 http://streaming.bodybuilding.com/2013-arnold-webcast/

نتائج بطولة ارنولد كلاسيك 2013

0 comments
السلام عليكم

1- ديكستر جاكسون
2-فيل هيلث
3-كاى جرين
4-برانش وارن
5-سيليفو صامويل
6-جوستافو بادل
7-تونى فريمان
8-ميلفين انتونى

9-جونى جاكسون
10-ديسموند ميلر
11-محمد الموسرى
12-ديفيد هنرى
13-رونى روكويل
14-دي شون جيريميز
15-أدرونوس تشيرى